Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
البحرين

الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تشارك في قمة (سوتوس)

المنامة في 17 أكتوبر/ بنا / شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في النسخة الرابعة من قمة السياحة الفضائية والسياحة تحت الماء (سوتوس)، والتي أقيمت بمدينة ماربيا الاسبانيا، بتنظيم من جامعة ليه روش ماربيا الدولية.

ومثل الهيئة في هذه القمة مهندس الفضاء أشرف خاطر عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث قام باستعراض أبرز إنجازات الهيئة والمشاريع الحالية والمستقبلية موضحا اسهاماتها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتأتي هذه المشاركة ضمن ما تضطلع به الهيئة من مهام لتمثيل مملكة البحرين في كافة المحافل الدولية ذات الصلة بقطاع الفضاء.

وتتميز قمة سوتوس بكونها أول اجتماع رفيع المستوى يجمع بين السياحة الفضائية والسياحة تحت الماء، وتطمح قمة سوتوس إلى أن تصبح مرجعا عالميا في هذا المجال.

وقد شهدت القمة مشاركة أكثر من 550 خبيرا وأكاديميا من 57 دولة من جميع قارات العالم. كما شهدت القمة أيضا استعراض أحدث المشاريع التي ستغير شكل السياحة الفضائية، مثل مشروع الفندق الفضائي المزمع افتتاحه بعد عامين.

وصرح مهندس الفضاء أشرف خاطر عن مشاركته في هذه القمة: “تعكس هذه المشاركة حرص الهيئة على التواجد في مختلف المحافل الدولية المتعلقة بقطاع الفضاء. كما أن هذه المشاركة تمنحنا الفرصة للتعرف على أحدث المبادرات والمشاريع التي تعمل عليها وكالات الفضاء والشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا الفضاء، مما يمنحنا فرصة للتفكير في مجالات بحثية لحل التحديات التي تواجه هذه المشاريع، إضافة لفرص التعاون الدولي الذي قد يخدم عدد منها الاحتياجات الوطنية”.

 

 

 

 





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى