Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
البحرين

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تستقبل طلبة مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني

المنامة في 18 فبراير / بنا / استقبلت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وفدا طلابيا مكونا من 35 طالبا من مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني في مقرها بمدينة عيسى، بهدف اطلاعهم على طبيعة عمل الهيئة وأهدافها ودورها المهم والحيوي في مجال التحول الرقمي بالمملكة وخدمة مؤسسات وأفراد المجتمع، ومن منطلق رؤيتها الداعمة لتعزيز وبناء القدرات المحلية وتعزيز الثقافة الرقمية، وفي إطار التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والمراكز المهنية في المملكة.

 

وقد استعرضت الهيئة أمام الطلبة المهام والأدوار التي تضطلع بها ضمن قطاعاتها المختلفة (قطاع التحول الإلكتروني، قطاع العمليات والحكومة وقطاع الإحصاء والسجل السكاني)، بجانب التعريف بالخدمات الإلكترونية والتطبيقات الحكومية المتاحة على مختلف القنوات الإلكترونية، وتوفيرها حزمة متنوعة من قنوات التواصل مع الجمهور كالنظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) بغية مشاركتهم للهيئة ملاحظاتهم ومقترحاتهم التطويرية للخدمات المقدمة.

 

وفي مجال البنية التحتية وتوظيف التقنيات الناشئة، تم استعراض رحلة التحول للحوسبة السحابية، ونتائجها المتحققة على صعيد رفع كفاءة الخدمات وجودة العمل و تحقيقها للاستفادة المثلى من التقنيات التي توفرها السحابة في دعم مشاريع وخدمات الهيئة، فضلاً عن تسليط الضوء على المشاريع الرائدة المرتكزة على تسخير التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الأصطناعي وتطويعها لخدمة الأفراد وكافة قطاعات المجتمع عبر تحليل البيانات والمعلومات، بجانب اطلاعهم على جهود الهيئة في مجال إنشاء البنية التحتية التقنية وتعزيزها بالتقنيات والأنظمة الحديثة و ربطها لقاعدة البيانات الحكومية مع كافة الجهات الحكومية فيما يحقق تبادل المعلومات والبيانات بصورة آنية وبطريقة آمنة.

 

وفي مجال تعزيز الوعي بآخر وأحدث التقنيات المعتمدة، تعرف الطلبة على الأهداف الاستراتيجية والمهام المتعلقة بإدارة الابتكار والتقنيات المتطورة التي تم استحداثها مؤخرًا في الهيئة.

 

وفي ختام اللقاء تم أخذ الطلبة في جولة في مركز خدمات بطاقة الهوية، حيث تم تعريفهم بالخدمات المقدمة للجمهور وكيفية طلب إصدار البطاقة وآلية طباعتها والتعرف على جملة الخدمات المقدمة في المركز والخدمات المقدمة عبر منصات الخدمة الذاتية و خدمة التسجيل في المفتاح الإلكتروني.

 

بدورهم أعرب الطلبة عن جزيل الشكر والامتنان لإتاحة الهيئة الفرصة لهم لإثراء معلوماتهم حول المهام والخدمات التي تقوم بها الهيئة ومساهمتها الفاعلة في تطوير القدرات الوطنية في مجال التقنية عبر بناء كفاءات متميزة مواكبة لاحتياجات سوق العمل، بجانب ما أتاح لهم اللقاء من فرصة لطرح اسئلتهم ومقترحاتهم، وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات التي سيقوم بها المركز للهيئة خلال هذا العام.

 

الجدير ذكره أن الهيئة تستقبل الطلبة من مختلف جامعات البحرين الحكومية والخاصة والمعاهد والمراكز الأكاديمية والتدريبية والمدارس الحكومية.

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى