Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الكويت

«صباح الأحمد» للموهبة يختار 19 طالباً للالتحاق بالبرامج الاثرائية الخاصة بالجامعات العالمية المرموقة

(كونا) – أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، يوم الخميس، عن استكمال تسجيل الطلبة الكويتيين المتميزين إذ تم اختيار 19 طالبا للالتحاق بالبرامج الاثرائية الخاصة بصقل مهاراتهم وتأهيلهم للالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة. وأكد المدير العام للمركز ندا الديحاني في بيان صحفي أن إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية المركز هي دعم وتحفيز الطلبة الكويتيين المتميزين ممن لديهم قدرات ومهارات علمية عالية تمكنهم من الانخراط في هذه الجامعات العالمية المعروفة الحائزة على أعلى التصنيفات.

وأوضح الديحاني أن هذه الجامعات مثل جامعات (بنسلفانيا) و(جونز هوبكنز) و(يال) في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة (إمبريال) في المملكة المتحدة تقوم سنويا بتنظيم معسكرات وبرامج صيفية في مقراتها الخاصة في مختلف دول العالم إذ توفر البيئة والمناخ الملائم لصقل وتطوير مهارات الطلبة وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة.

وبين أن أهداف البرامج الإثرائية تتمثل في الحث على اكتشاف قدرات الطلبة وميولهم ومدى مواءمتها مع البرامج العالمية مضيفا أن هذه البرامج تمكن الطلبة من أساليب البحث والمعرفة العلمية وتصقل مهاراتهم الشخصية من خلال التعامل مع الثقافات المختلفة علاوة على تأهيلهم للمرحلة الدراسية الجامعية في أفضل الجامعات العالمية.

وذكر أن المركز يعول على هذه البرامج في صنع جيل جديد من الشباب والشابات ممن لديهم الإمكانيات والسبل لتطوير وتحسين الجانب العلمي مؤكدا سعي المركز الدائم لدعم وتمكين الشباب الكويتيين وصقل مهاراتهم في الوصول إلى آفاق رحبة من التميز العلمي بما يعود على ازدهار وتقدم البلاد.

وأشار البيان إلى أن الطلبة الذين تم اختيارهم في برامج الجامعات الأمريكية هم (علي البصريسارة الصباحعبدالله باقرفرح الخرافيشريفة العمرهديل الخالديفرح الدقباسي).

وأضاف أن الطلبة الذين تم اختيارهم ببرنامج جامعة إمبريال في لندن هم ( نجاة الرفاعيلمى الخميسيارا صفرليان الشاهينريم الربيعانفواز الهزاعنايف الحجرفسارا البوصانوار الجعفرالجود المياسفاطمة العجميفاطمة دشتي).

وذكر أنه تقدم نحو 300 من الطلبة المتميزين من جميع مدارس الكويت للاختبارات التمهيدية وتم اختيار 19 منهم للالتحاق بهذه البرامج في الجامعات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى