Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عمان

تنوع الأزياء العُمانية التقليدية في الأعياد تعكس العمق الثقافي والحضاري

الشبيبة – العمانية 

 يأتي عيد الفطر السعيد ليرسم الفرحة والبهجة على وجوه الكبار والصغار بإتمام شهر الصيام وتتويجًا للشهر الفضيل بصلاة العيد والتي تعد أول مظاهر العيد، حيث يجتمع الأهالي مرتدين الملابس الجديدة احتفاءً بهذه المناسبة السعيدة وتعظيمًا لهذه الشعيرة الدينية.

وفي سلطنة عُمان التي تتمتع بالتاريخ العريق والحضارة الضاربة التي تنعكس في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية، تظهر جليًا في ثقافة الأزياء العُمانية الرجالية والنسائية في المناسبات الاجتماعية والدينية، خصوصًا في الأعياد، حيث تختلف الأزياء وتتنوع في مختلف محافظات سلطنة عُمان وتتنوع بين الحاضرة والبادية والسهل والجبل مجسدةً الإرث الحضاري الرائع المرتسم في جمال الأزياء العُمانية المميزة في مختلف تشكيلاتها.

وأهم ما يميز الزي العماني التقليدي للرجال هو ارتداء الخنجر العماني والذي يعد الشعار الرسمي للبلد والذي يفتخر الرجال بارتدائه لما يعكسه من تاريخ وشموخ وعزة، كما يتميز الزي العُماني بإرتداء المصر العماني الغني عن التعريف والذي يبرز العمامة العُمانية المميزة عن غيرها من حيث الخيوط الراقية التي يصنع منها وألوانها الجذابة المختلفة و أنماط ارتدائها بحيث تختلف من مكان للآخر.

ويعطي هذا الاختلاف بين الأزياء العمانية جمالية تظهر في الأعياد لتعكس التنوع الثقافي والاهتمام بارتداء الأزياء التقليدية والإقبال على اقتناء الأزياء من قبل الرجال والنساء لما لها من تجسيد لأصالة الإنسان العُماني وحضارته العريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى