Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عمان

سلطنة عُمان تشارك في معرض لبنان الدولي للكتاب 2023م

الشبيبة – العمانية 

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في معرض لبنان الدولي للكتاب 2023 ببيروت، من 13 حتى 23 أكتوبر الجاري.

تأتي هذه المشاركة تعزيزا للعلاقات الثقافية المتبادلة بين البلدين الشقيقين، وضمن منظومة الأهداف الثقافية القائمة على نشر الثقافة العُمانية والتعريف بالإنتاج الفكري العُماني، وتعزيز الحضور العُماني في مثل هذه المعارض الثقافية المهمة التي تستقطب الكثير من المثقفين والباحثين ورواد المعرفة، وتعرّف المشاركة بالإصدارات العُمانية وإبراز التراث الثقافي والتاريخي والأدبي لسلطنة عُمان وزيادة تفعيل التواصل الثقافي بينها وبين مختلف دول العالم، وأيضا إبراز الخصوصية الثقافية العُمانية تأكيدا لأهمية التواصل في مثل هذه المعارض.

وتنظم الوزارة بعد غد وضمن فعاليات البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض أمسية شعرية عُمانية بمشاركة الشاعرة عائشة السيفية والشاعر هشام الصقري.

ويحظى هذا المعرض بأهمية كبيرة على المستويين العالمي والإقليمي، إذ يعد معرض لبنان الدولي للكتاب واحدا من أهم المعارض الثقافية التي تعنى بتدوير عملية نشر وصناعة الكتاب، إضافة إلى أنه يصنف ضمن قائمة المعارض المهنية الأبرز على المستويين العربي والعالمي، كما يعد ملتقى للعديد من الثقافات العالمية، فهو يشهد مشاركة مؤسسات حكومية متنوعة ودور نشر من مختلف دول العالم، لذا حرصت الوزارة على رفد جناحها بمجموعة متنوعة وقائمة موسعة من عناوين الكتب والإصدارات المتعددة، حيث سيتمكن زوار المعرض من الاطلاع على العديد من العناوين في شتى العلوم والمعارف المختلفة الأدبية والفكرية والثقافية والسياحية والإعلامية.

وتسعى الوزارة من خلال هذه المشاركة إلى تفعيل الجناح العُماني كملتقى أدبي ومعرفي نظرا لما يحتويه من كتب تاريخية وثقافية وعلمية من شأنها أن تعطي الزائر فكرة موجزة عن سلطنة عمان والتطور الذي تواكبه، كما يلقى جناح الوزارة إقبالا كبيرا من الجمهور على اقتناء الكتاب العماني، لذلك رصدت الوزارة آليات لتعزيز مادة المعرض فنيا وثقافيا من حيث اختيار الإصدارات المناسبة وعرض العناوين المختلفة في شتى التخصصات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية وغيرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى