Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عمان

وفدٌ تجاريٌّ سعوديٌّ يزور محافظة شمال الشرقية

الشبيبة – العمانية

يستضيف فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية غدًا الأحد وفدًا حكوميًّا وتجاريًّا من المملكة العربية السعوديّة يرأسه النائب الأول لمجلس إدارة غرفة تجارة الرياض ويضم في عضويته 60 شخصًا يمثّلون عددًا من الجهات الحكومية السّعودية ورؤساء مجالس إدارات ومديرين تنفيذيين شركات سعودية تمثل مختلف المجالات الاقتصادية.

ووضّح حمد بن علي الحجري عضو مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية أن الفرع أعدّ برنامجًا للوفد السّعودي يتضمن الالتقاء بعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لبحث تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن زيارة الوفد السعودي تشمل حضور فعاليات منتدى عُمان الأول للسياحة الصحراوية 2024 الذي سينطلق يوم الأربعاء المقبل بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية، يسعى من خلالها للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة في مختلف المجالات الاقتصادية لاسيما في مجال السياحة الصحراوية.

وأشار حمد الحجري إلى أنه سيتم في منتدى عُمان الأول السياحة الصحراوية طرح أوراق عمل تتناول الفرص الاستثمارية في السياحة الصحراوية والتشريعات والقوانين في السياحة الصحراوية وواقع السياحة الصحراوية وبعديها الثقافي والاجتماعي.

من جانبه قال صلاح بن سالم الحجري رئيس لجنة السياحة بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية إن المنتدى سينفذ لأول مرة على مستوى سلطنة عُمان للتركيز على الاستثمار والحركة الاقتصادية في قطاع السياحة الصحراوية بالمحافظة بكافة تخصصاتها وأنواعها وتشمل القوانين المنظمة لهذا القطاع والفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها والبعد الثقافي والاجتماعي للسياحة الصحراوية والتجارب الخليجية في هذا الجانب.

وبين أن منتدى عُمان للسياحة الصحراوية سيعمل على إبراز المقومات السياحية والإرث الحضاري والتاريخي وتنوّع الأنماط السياحية التي تحظى بها صحراء سلطنة عُمان وأهميتها بصفتها نقطة جذب سياحية للسياح محليًّا ومن مختلف دول العالم.

ووضح أنه سيتم خلال المنتدى الإعلان بالتعاون مع الهيئات الأخرى عن مبادرات نوعية تهيئ لإطلاق دورات تدريبية متخصصة في مجال الإعلام السياحي لتنمية وتطوير أبناء منطقة محافظة شمال الشرقية العاملين في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى