Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
السعودية

متحدث «الدفاع»: لا صحة لوصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، صحة ما يتم تداوله عن وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع، في تصريح مقتضب، نشرته قناة «العربية»، إنه «لا صحة لما يتم تداوله عن وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية في محافظة الطائف».

وفي بيان صادر عنها الجمعة، قالت القوات الجوية الأمريكية، إنها شنت ضربات ضد 60 هدفا في 16 موقعا تابعا للحوثيين، واستهدفت مراكز قيادة وسيطرة ومخازن ذخيرة وأنظمة إطلاق ومنشآت تصنيع وأنظمة رادار خاصة بالدفاع الجوي.

وأضافت أنه تم إطلاق أكثر من مئة صاروخ موجه بدقة في الضربات على الحوثيين واستخدام طائرات وصواريخ توماهوك أطلقت من السفن والغواصات.

وبحسب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، فإن الضربات الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين استهدفت أجهزة رادار وبنى تحتية لمسيرات وصواريخ، في مسعى لإضعاف قدرتهم على مهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر.

أوستن أضاف: “هذه العملية تستهدف تعطيل وإضعاف قدرة الحوثيين على تعريض البحارة للخطر وتهديد التجارة الدولية في أحد أهم الممرات البحرية في العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى