Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الكويت

ديبلوماسيون أشادوا بجهود «إكسبو 965» في الحفاظ على التراث الكويتي

– السفير النيادي أثنى على المشاركة الإماراتية والخليجية
– السفير الإيراني: شعبانا يتقاطعان بكثير من الفنون

أشاد عدد من أعضاء السلك الديبلوماسي العاملين في الكويت، بالجهود المبذولة في المعرض السنوي الرسمي الخامس لفريق «إكسبو 965» والملتقيات المصاحبة له، والهادفة إلى الحفاظ على التراث الكويتي.
وفي اليوم الثاني من أعمال الملتقى، زار سفير الإمارات لدى الكويت الدكتور مطر النيادي، أجنحة وأركان المشاركين، مثنياً على المشاركات الخليجية في المعرض، ومشاركة من أعضاء الوفد الإماراتي.
من ناحيته، قال سفير الجمهورية الإيرانية الإسلامية محمد توتونجي، على هامش جولته في المعرض «أبارك هذه التظاهرة الفنية والتراثية للكويت، وهو معرض يعكس حضارة وتاريخ الكويت».
وعبر توتونجي عن سروره بحضور المعرض، الذي يعطي صورة وحضارة الشعب الكويتي وأصالته واهتمامه بالفنون والمهن الحرفية.
ولفت إلى أن «بلاده تربطها مع الكويت قواسم مشتركة، وهناك تراث وحضارة مشتركة، ولدى شعبينا كثير من الفنون التي يتقاطعون فيها».
محاضرات وورش
بدوره، رأى مؤسس الفريق محمد علي كمال، أن اليوم الثاني للمعرض برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد، شهد حضور ممثلين عن الجهات الحكومية المختلفة والمجتمع المدني، وعلى رأسهم وكيل وزارة الكهرباء مها العسعوسي، نيابة عن وزير الكهرباء والماء جاسم الاستاد، والشيخة أنيسة السالم الصباح.
وذكر كمال أن اليوم الثاني شهد في الفترة الصباحية محاضرات بعناوين «الصناعات الحرفية في قلب الإبداع الصناعي» و«قبسات من تاريخ الكويت» و«صور من تاريخ الكويت» و«دور التدريب في إنجاز المشاريع الشبابية»، و«توظيف التراث الكويتي والحرف اليدوية في مشاريع تنموية» ومجموعة من الورش الخاصة بصناعة الألعاب التراثية الكويتية القديمة، وأسس ومهارات خراطة المسابيح، وبحضور جماهيري كثيف في الفترتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى