Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخر الأخبار

مفاوضات غزة تتواصل.. جرحى في هجوم بإسرائيل

فيما تتواصل المفاوضات في القاهرة والدوحة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حول الهدنة، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم (الخميس)، أن فريقه التفاوضي توجه إلى القاهرة لإجراء مزيد من المحادثات.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التزامه بتأمين اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، بشرط الالتزام التام بالبنود التي وضعتها تل أبيب. وبحسب مكتب نتنياهو، فإنه تم إخبار المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط أن الالتزام يبقى مرتبطا بمدى احترام الخطوط الحمراء التي سطرتها إسرائيل.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن تل أبيب على وشك التوصل لاتفاق بشأن المبادئ في الصفقة، مشيراً إلى أن القرار النهائي بشأن الصفقة مع الفصائل الفلسطينية في يد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فقط.

ذكر موقع «والا» الإسرائيلي أن وفدا أمنيا عقد مباحثات في القاهرة بخصوص معبر رفح، موضحا أن تلك المباحثات تأتي استمرارا للمحادثات التي أجريت يومي الاثنين والثلاثاء في القاهرة.

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن الترتيبات الأمنية عند معبر رفح وتقاطع فيلادلفيا ليست جزءا من نص الاتفاق الخاص بصفقة الرهائن، ولكنها تشكل مطلبا تحاول إسرائيل ومصر والولايات المتحدة تلبيته في الخارج.

وكانت قناتا «العربية» و«الحدث» نقلتا عن مصادرهما قولهم إن هناك نقاطاً لا تزال عالقة بشأن تحديد الجهات الفلسطينية التي ستتولى تشغيل معبر رفح، وفتحه في نهاية شهر يوليو الجاري بعد الانسحاب الإسرائيلي الكامل من المعبر، مبينة أن إسرائيل تقترب من الموافقة على الانسحاب من معبر رفح مع استبعاد فكرة أن تديره أطراف دولية.

في غضون ذلك، كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم، إطلاق نار في منطقة تل أبيب يافا وسط إسرائيل وأنباء عن وقوع إصابات. وبحسب الشرطة الإسرائيلية، فإنه تم إخلاء ضحيتين من قبل السلطات الطبية وحالتهما طفيفة، ووصلت الشرطة إلى مكان الحادث وجمعت النتائج والأدلة وفتحت تحقيقا على خلفية الحادث الإجرامي.

بالمقابل، قال الدفاع المدني الفلسطيني في غزة إن الوضع كارثي ولم تعد الطواقم قادرة على التعامل مع الاستهدافات المتعددة في وقت واحد، مبينة أن حي الشجاعية أصبح منطقة منكوبة غير قابلة للحياة بسبب العدوان الإسرائيلي، والطواقم ممنوعة من الدخول إلى الحي لتلبية استغاثة المحاصرين وانتشال جثث الشهداء.

وأشار إلى أنه تم انتشال أكثر من 60 جثة شهيد، وأن هناك العشرات تحت أنقاض المنازل بالشجاعية ولا يوجد أرقام دقيقة، موضحاً أن الناجين من حي الشجاعية أفادوا بأن الجيش الإسرائيلي استهدف النازحين بعد أن أعطاهم الأمان للخروج.

ولفت إلى أنه لليوم الخامس على التوالي الاحتلال يجتاح مناطق عدة في تل الهوى ويدمر كل مناحي الحياة، والتقديرات الأولية تشير لاستشهاد 50 على الأقل في الحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى