Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة

إدارة بايدن تصنف عصابة فنزويلية خطيرة كمنظمة إجرامية عابرة للحدود الوطنية

تعتزم إدارة بايدن تصنيف عصابة فنزويلية خطيرة تتسلل إلى الولايات المتحدة كمنظمة إجرامية عابرة للحدود الوطنية كبيرة يوم الخميس، وفقًا لمسؤول كبير في الإدارة، الذي وصف العصابة بأنها “تهديد ناشئ”.

تثير عصابة ترين دي أراغوا الإجرامية العابرة للحدود الوطنية، والتي نشأت في أحد سجون فنزويلا وشقت طريقها ببطء نحو الجنوب والشمال في السنوات الأخيرة، حالة من القلق بين المسؤولين الأميركيين.

تبنت عصابة ترين دي أراغوا اسمها بين عامي 2013 و2015، لكنها بدأت عملياتها قبل سنوات، وفقًا لتقرير صادر عن منظمة الشفافية في فنزويلا. وعلى مدى عدة سنوات، أرعبت الجماعة الإجرامية دول أمريكا الجنوبية، بما في ذلك فنزويلا وبوليفيا وكولومبيا وتشيلي وبيرو، وشقت طريقها تدريجيًا إلى الولايات المتحدة.

وقال نائب وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي المسؤول عن مدينة إل باسو، بريتون بويد، لشبكة سي إن إن في وقت سابق من هذا العام: “إن عصابة “قطار أراغوا” موجودة في الولايات المتحدة. ولدينا بالفعل أدلة على أنهم عبروا الحدود، وقد تمكنا من تأكيد ذلك من خلال المقابلات مع أفراد العصابة بعد العبور. إنهم يعبرون وهناك وجود لهم”.

في شهر مارس/آذار، دعت مجموعة من المشرعين الإدارة إلى تصنيف ترين دي أراغوا كمنظمة إجرامية عابرة للحدود الوطنية لنشر الموارد والعقوبات للقضاء على المجموعة. واتخذت الإدارة هذه الخطوة يوم الخميس.

ويسمح تصنيف المنظمة الإجرامية العابرة للحدود الوطنية، الذي يدخل حيز التنفيذ على الفور، لوزارة الخزانة بقطع أعضائها عن النظام المالي الأميركي.

وقال المسؤول الكبير في الإدارة: “بينما نشهد تحرك أعضاء TDA شمالاً على وجه الخصوص، نعتقد أنه من الأهمية بمكان أن نتخذ إجراءات لمعالجة هذا الأمر”، مضيفًا أن وكالات إنفاذ القانون تواصل أيضًا التحقيق وملاحقة الأفراد المرتبطين بالعصابة.

وأضاف المسؤول “هذا تهديد ناشئ كنا نركز عليه لبعض الوقت – ونحاول التأكد من أننا نبقى على رأس القائمة ونتقدم عليها”.

وتقدم وزارة الخارجية، بالتنسيق مع وزارة العدل، مكافآت تصل قيمتها الإجمالية إلى 12 مليون دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال و/أو إدانة ثلاثة من زعماء حركة ترين دي أراغوا.

شبكة سي إن إن رافائيل روموساهمت بيليسا موريلو ولورا ويفير في هذا التقرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى