Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياسة

جمعت مصلحة الضرائب الأمريكية مليار دولار من الضرائب المتأخرة من أصحاب الملايين في أقل من عام

قالت مصلحة الضرائب الداخلية يوم الخميس إنها جمعت أكثر من مليار دولار من الضرائب المتأخرة من أصحاب الملايين منذ الخريف الماضي – وذلك بفضل تكثيف جهود التنفيذ الممولة بموجب قانون خفض التضخم المدعوم من الديمقراطيين والذي أقره الكونجرس منذ ما يقرب من عامين.

وتحرص إدارة بايدن على إظهار كيف تستخدم مصلحة الضرائب الأموال للقضاء على المتهربين الضريبيين الأثرياء وتحسين خدمات دافعي الضرائب. وقد بذل الجمهوريون، الذين انتقدوا التمويل باعتباره إنفاقًا مسرفًا، عدة جهود لتقليص الاستثمار الذي يوفره التشريع لمدة عشر سنوات.

في الخريف الماضي، أطلقت مصلحة الضرائب مبادرة لجمع الضرائب من الأفراد الأثرياء الذين لم يدفعوا الضرائب المستحقة عليهم. وحددت الوكالة نحو 1600 دافع ضرائب يتجاوز دخلهم مليون دولار ويتجاوز دينهم الضريبي 250 ألف دولار. وحتى الآن، تم استرداد أكثر من مليار دولار من هؤلاء الأفراد، وما زالت الجهود مستمرة.

وقال داني ويرفيل، مفوض مصلحة الضرائب، في اتصال هاتفي مع الصحفيين، إنه قبل قانون خفض التضخم، لم يكن لدى مصلحة الضرائب الموظفين أو الموارد اللازمة لملاحقة أصحاب الدخول المرتفعة الذين كانت الوكالة تعلم أنهم مدينون بالضرائب.

وقال ويرفيل “كان من الواضح أن هؤلاء الأشخاص مستحقون للضرائب، لكن لم يكن لدينا الأشخاص أو الموارد اللازمة لمتابعتهم”.

تبدأ عملية تحصيل الضرائب المستحقة برسالة إلى منزل دافع الضرائب. ويُمنح دافع الضرائب فترة زمنية محددة إما لسداد الضرائب المستحقة أو الاعتراض على الأمر. وتختلف بقية العملية حسب موقف دافع الضرائب.

أطلقت مصلحة الضرائب الأمريكية سلسلة من المبادرات على مدار العامين الماضيين للقضاء على المتهربين الضريبيين الأثرياء.

على سبيل المثال، تعمل الوكالة على تكثيف عمليات التدقيق على دافعي الضرائب الأثرياء والشركات والشراكات التجارية الكبرى من خلال توظيف المزيد من الموظفين واستخدام الذكاء الاصطناعي. كما تقوم الوكالة بفحص الاستخدام الشخصي للطائرات الخاصة.

ويتم استخدام بعض التمويل من قانون خفض التضخم لتحديث الخدمات المقدمة لدافعي الضرائب. ونتيجة لهذا، تمكنت الوكالة من الرد على مليون مكالمة إضافية هذا العام مقارنة بما فعلته خلال موسم الضرائب السابق. كما تجري جهود لتحويل مليار قطعة ورق تابعة للوكالة إلى صيغة رقمية.

في وقت سابق من هذا العام، أطلقت مصلحة الضرائب الأمريكية نسخة تجريبية من خدمة تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بها والتي سمحت للأميركيين بتقديم إقراراتهم الضريبية مجانًا مباشرة إلى مصلحة الضرائب الأمريكية. وقد استخدم أكثر من 140 ألف شخص البرنامج المعروف باسم Direct File لتقديم إقراراتهم الضريبية بنجاح، وتخطط مصلحة الضرائب الأمريكية لتوسيع البرنامج العام المقبل.

وافق قانون خفض التضخم، الذي تم تمريره دون أي تصويت من الحزب الجمهوري، على تخصيص نحو 80 مليار دولار لخدمة الإيرادات الداخلية على مدى فترة عشر سنوات.

ولكن الجمهوريين بذلوا عدة محاولات لاستعادة الأموال. ففي صفقة لمعالجة سقف الدين وتجنب تخلف الولايات المتحدة عن السداد العام الماضي، وافق الديمقراطيون على السماح بإلغاء 20 مليار دولار من أموال قانون خفض التضخم.

في يناير/كانون الثاني، وافق الديمقراطيون على تسريع خفض 20 مليار دولار في محاولة لإقرار قانون الإنفاق الفيدرالي للعام بأكمله في الوقت المناسب لتجنب الإغلاق الحكومي الجزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى