Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الكويت

المساعدات الإنسانية لغزة.. الكويت حلت ثالثا

أظهرت بيانات نشرتها جمعية الهلال الأحمر المصري، يوم أمس الجمعة، أن دولة الكويت حلت في المرتبة الثالثة من حيث حجم المساعدات الانسانية التي وصلت الى قطاع غزة، حيث أن الجسر الجوي الكويتي الإغاثي الى مطار العريش أوصل مساعدات بحمولة إجمالية بلغت 412 طنا.
وذكر الهلال الأحمر المصري في بيان أن اجمالي المساعدات الانسانية الى غزة التي وصلت الى العريش حتى الآن تجاوز 9262 طنا وأن مصر تصدرت قائمة الدول التي قدمت المساعدات بحمولة بلغت 6.9 ألف طن فيما جاءت ليبيا ثانية بحمولة 546.9 طنا ثم الكويت ثالثة بـ 412 طنا وقطر رابعة بـ 286 طنا.
واضاف البيان أن الحجم الاجمالي للمساعدات المقدمة من الدول العربية لأهالي غزة بلغ 8495 طنا، فيما بلغت المساعدات الانسانية المقدمة من الدول الاجنبية الى القطاع 767 طنا.
وأقامت دولة الكويت جسرا جويا متواصلا منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة أوصلت خلاله عبر 17 رحلة جوية مساعدات عاجلة شملت مواد غذائية متنوعة وملابس وخيام وأغطية وألواح طاقة شمسية ومعدات حفر «بلدوزر» ومستلزمات طبية، بالإضافة الى 19 سيارة اسعاف مجهزة.
وتتواصل المساعدات الانسانية الاغاثية لأهالي غزة من دول عدة بالتنسيق مع السلطات المصرية وجمعية الهلال الأحمر المصري لتقديمها عبر معبر رفح الى جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وايصالها الى المستشفيات والمحتاجين.
واعلنت السلطات الصحية في غزة ارتفاع عدد المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ بدء عدوانها على القطاع قبل 35 يوما الى 1130 مجزرة اوقعت 11078 شهيدا على الاقل ونحو 37 الف جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى