Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اسيا

يتولى نويل، الأخ غير الشقيق لراتان تاتا، زمام الأمور في الذراع الخيرية القوية لمجموعة تاتا الهندية

نيودلهي: تم تعيين الأخ غير الشقيق لراتان تاتا يوم الجمعة (11 أكتوبر) رئيسًا للذراع الخيرية القوية والمؤثرة لمجموعة تاتا الهندية، مما يمنحه سيطرة غير مباشرة على المجموعة البالغة قيمتها 165 مليار دولار أمريكي.

وقالت شركة تاتا تراستس إن نويل تاتا، 67 عاماً، سيكون رئيسها الجديد بعد وفاة راتان تاتا، أحد أشهر عمالقة الشركات في الهند هذا الأسبوع. وقال أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة تاتا إن القرار جاء في أعقاب رغبة “العديد من الموظفين القدامى” في المجموعة في قيادة المشروع.

تشرف الشركة الأم، Tata Sons، على 30 شركة في مجال السلع الاستهلاكية والفنادق والسيارات وشركات الطيران، وقد أصبحت قوة عالمية هائلة على مر السنين، مع وجود علامات تجارية مثل Jaguar Land Rover وTetley Tea في مستقرها.

وتمتلك شركة تاتا للخدمات الاستشارية، وفنادق تاج، وطيران الهند، وتعتبر ستاربكس وإيرباص شركاء في الهند.

قال مسؤولون تنفيذيون في الشركة إن شركة Tata Trusts تمتلك 66 في المائة من ملكية شركة Tata Sons، مما يمنحها سلطة على الاستثمارات الكبيرة والقرارات الخيرية والاستراتيجية التي تتخذها المجموعة.

كان نويل تاتا، وهو نصف فرنسي، بالفعل من بين العديد من أمناء الذراع الخيرية، وكذلك نائب رئيس مجلس إدارة شركة تاتا ستيل ورئيس مجلس إدارة العلامة التجارية الشهيرة للأزياء بالتجزئة التابعة لشركة تاتا ترينت.

قال سانجاي سينغ، المدير التنفيذي السابق لشركة Tata Sons الذي تقاعد في عام 2019: “نويل على دراية جيدة بكيفية إدارة أعمال تاتا. في مجال البيع بالتجزئة، فكر الكثير من الناس كيف ستتنافس تاتا مع كبار تجار التجزئة. وقد أظهر نويل ذلك”.

“لقد ظل بعيدًا عن الأنظار حتى لا يعرفه العالم الخارجي جيدًا، لكنه نموذج تاتا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى