Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
امريكا الجنوبية

وفاة ليام باين من One Direction في بوينس آيرس: ما نعرفه

توفي ليام باين، العضو السابق في فرقة One Direction، عن عمر يناهز 31 عاماً في حادث وقع في بوينس آيرس بالأرجنتين. ومن المعروف أن باين سقط من شرفته في الطابق الثالث في فندق CasaSur في حي باليرمو بالمدينة. ووفقا للسلطات، فإنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت وفاة باين عرضية، بسبب جريمة أو انتحار.

وأكدت خدمات الطوارئ المحلية وفاته، الأمر الذي أصاب المعجبين وزملائه الفنانين بالصدمة.

حصلت One Direction، التي تم حلها في عام 2015، على 29 أغنية على Billboard's Hot 100، واعتبارًا من عام 2020، باعت أكثر من 70 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها واحدة من “فرق الصبيان” الأكثر مبيعًا في التاريخ.

من هم ليام باين و One Direction؟

ولد باين، الأصغر بين ثلاثة أشقاء، في ولفرهامبتون في منطقة ويست ميدلاندز بالمملكة المتحدة. درس تكنولوجيا الموسيقى في كلية مدينة ولفرهامبتون، ووضع الأساس لمسيرته المهنية المستقبلية في صناعة الموسيقى.

في سن الرابعة عشرة، ظهر باين لأول مرة في البرنامج التلفزيوني لمسابقة موسيقى الواقع، The X Factor، في المملكة المتحدة عام 2008، لكنه لم يتجاوز المراحل الأولية. عاد بعد عامين دون رادع، وقدم أداءً قويًا لأغنية “Cry Me A River” التي نالت استحسان الحكام.

تم تشكيل One Direction في برنامج X Factor في يوليو 2010، وقد جمعه أحد الحكام، سايمون كويل، الذي اشتهر لاحقًا بكونه حكمًا نقديًا لا يرحم في برنامج الواقع التلفزيوني، أمريكان أيدول.

قام جميع أعضاء المجموعة في البداية باختبار أداء The X Factor كفنانين منفردين، حيث تتكون المجموعة من هاري ستايلز، ونيال حوران، وليام باين، ولويس توملينسون، وزين مالك.

هاري ستايلز، وليام باين، ولويس توملينسون، وزين مالك من المتأهلين للتصفيات النهائية لمجموعة One Direction X Factor شوهدوا وهم يغادرون استوديوهات ITV في 7 أكتوبر 2010، في لندن، المملكة المتحدة (Danny Martindale/FilmMagic via Getty Images)

عززت إنجازاتهم مكانتهم كواحدة من أكثر فرق الفتيان نجاحًا تجاريًا في تاريخ الموسيقى، والمعروفة بأغاني مثل “What Makes You Beautiful” و”Story of My Life”.

الألبوم الأول للفرقة، Up All Night، الذي تم إصداره في عام 2011، دخل التاريخ من خلال كونه أول ألبوم لمجموعة مقرها المملكة المتحدة يظهر لأول مرة في المركز الأول في قائمة Billboard 200 الأمريكية. وصلت مبيعات الأسبوع الأول إلى 500000 نسخة رقمية.

وفي عام 2013، أطلقوا ألبومهم الثالث Midnight Memories، والذي أصبح من أنجح ألبوماتهم، حيث بيع منه 4 ملايين نسخة في أقل من شهرين. كانت جولتهم “Where We Are” في عام 2014 واحدة من أعلى الجولات تحقيقًا للإيرادات لمجموعة غنائية، حيث حققت إيرادات بلغت 290 مليون دولار.

بعد الإعلان عن فجوة غير محددة في عام 2015، ركز أعضاء One Direction منذ ذلك الحين بشكل أساسي على تطوير حياتهم المهنية الفردية.

أصدر باين أغنيته المنفردة الأولى “Strip That Down” التي تضم مغني الراب الأمريكي Quavo في عام 2017. ألبومه الفردي الأول، LPI، الذي صدر في ديسمبر 2019، بلغ ذروته في المرتبة 17 على مخطط ألبومات المملكة المتحدة.

لدى باين ابن يبلغ من العمر سبع سنوات يدعى بير جراي باين من صديقته البريطانية السابقة شيريل فرنانديز فيرسيني، والتي تحمل اسم الموسيقي شيريل. التقى فرنانديز فيرسيني، 41 عامًا، مع باين لأول مرة في عام 2008 عندما أجرى اختبار الأداء في برنامج The X Factor. كانت شيريل قاضية في ذلك الوقت إلى جانب سيمون كويل وداني مينوغ ولويس والش.

كان فرنانديز فيرسيني أيضًا عضوًا في لجنة تحكيم X Factor في ظهور One Direction في العرض في عام 2010.

بعد انفصالها عن زوجها السابق جان برنارد فرنانديز فيرسيني، عاودت شيريل التواصل مع باين في عام 2016. وفي عام 2017، أنجبا ابنهما بير جراي باين، لكنهما انفصلا في العام التالي.

لقد تناول باين علانية صراعه مع إدمان الكحول. في مقطع فيديو نُشر في يوليو 2023، شارك التقدم الذي أحرزه، مشيرًا إلى أنه حافظ على الرصانة لمدة ستة أشهر بعد فترة من إعادة التأهيل.

في مارس 2024، أصدر باين أغنيته المنفردة الأخيرة، Tearsdrop، والتي تعاون فيها مع جيمي سكوت وجي سي تشيز من N*SYNC. شارك لقطات لبعض اللحظات العاطفية أثناء تطوير Tearsdrop على TikTok.

قبل ساعات من وفاته، نشر باين مقطع فيديو على سناب شات يظهر فيه وهو يتناول وجبة الإفطار مع صديقته كيت كاسيدي. ويبدأ الفيديو قائلاً: “صباح الخير للجميع، يوم جميل هنا في الأرجنتين”. ويواصل مزاحه الخفيف مع كاسيدي، مبتسمًا في بعض الأحيان، وهو يتحدث عن ركوب الخيل ولعب البولو والعودة إلى المنزل لرؤية كلبه ستان. ويختتم الفيديو بقول: “لذا، سيكون يومًا جميلاً”.

في الشهر الماضي، أعلنت Netflix أنها قامت بالتسجيل مع Payne لتكون لجنة تحكيم في مسابقتها الجديدة لتلفزيون الواقع، Building the Band. ومن بين الحكام الآخرين كيلي رولاند، ونيكول شيرزينغر من فرقة بوسي كات دولز، وعضو باك ستريت بويز إيه جاي ماكلين كمضيف.

نجا باين من والديه، جيف وكارين باين، وشقيقتيه الأكبر منه، روث ونيكولا.

لماذا ذهب إلى الأرجنتين؟

سافر باين إلى بوينس آيرس في نهاية سبتمبر لدعم زميله السابق في فرقة One Direction، نيال حوران، في حفل موسيقي شكل جزءًا من جولته، The Show Live On Tour، وظهر ألبومه الاستوديو الثالث، The Show، الذي تم إصداره. في يونيو 2023.

جاءت هذه الزيارة بعد ظهور باين في عرض حوران في Movistar Arena في بوينس آيرس في 2 أكتوبر، حيث شاهد العرض مع حضور الجماهير.

كيف مات باين؟

ووفقا للسلطات المحلية، سقط باين من شرفة الطابق الثالث في فندق CasaSur في بوينس آيرس، الأرجنتين.

ووفقاً لتسجيل مكالمة 911 للشرطة، حصلت عليه وكالة أسوشيتد برس للأنباء، أخبر مدير فندق CasaSur الشرطة أن هناك “ضيفاً غارقاً في المخدرات والكحول”.

في إشارة إلى غرفة باين في الفندق، قال المدير: “إنه يدمر الغرفة بأكملها، حسنًا، نحتاج منك أن ترسل شخصًا ما، من فضلك”.

وفي يوم الأربعاء، قال ألبرتو كريسينتي، رئيس خدمات الطوارئ الطبية في بوينس آيرس، لمحطة الأخبار الأرجنتينية تودو نوتيسياس: “في الساعة 17:04، تم تنبيهنا من خلال 911 بشأن شخص كان في الفناء الداخلي لفندق كاساسور. وفي الساعة 17:11 وصل فريق وأكد وفاة الرجل.

وأعلن المسعفون وفاة باين في مكان الحادث.

وقال كريسنتي لموقع Todo Noticias الإخباري: “لم تكن هناك إمكانية للإنعاش”، حيث يعاني المغني من “إصابات خطيرة للغاية لا تتوافق مع الحياة نتيجة سقوطه”.

ومن المقرر أن يقوم المسؤولون بتشريح الجثة وفتح تحقيق في الظروف المحيطة بوفاة باين. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا حادثًا أم انتحارًا.

ليام باين
يجتمع عشاق فرقة One Direction وليام باين خارج الفندق في باليرمو، بوينس آيرس، لغناء أغاني الفرقة وترك شمعة على مذبح مرتجل بعد وفاة الموسيقار البريطاني ليام جيمس باين، الملحن وعازف الجيتار والعضو السابق في الفرقة، يوم الأربعاء. ، 16 أكتوبر 2024 (لوتشيانو جونزاليس / الأناضول عبر غيتي إيماجز)

ماذا كان رد الفعل العام؟

أشاد المشاهير والموسيقيون من جميع أنحاء العالم بعضو One Direction السابق.

أصدرت شبكة التلفزيون MTV بيانًا على حسابها X: “نشعر بحزن عميق عندما علمنا بوفاة ليام باين المأساوية اليوم. خلال هذا الوقت العصيب، تظل قلوبنا مع عائلته وأحبائه ومعجبيه.

انتقلت والدة هاري ستايلز، زميله السابق في فرقة One Direction والذي طور منذ ذلك الحين مسيرته الغنائية والسينمائية، إلى Instagram لنشر صورة لقلب مكسور بعد سماع نبأ وفاة باين.

أعرب آنت ميدلتون، وهو جندي سابق في القوات الخاصة قام بعمل فيلم وثائقي مع باين في عام 2019 بعنوان آنت ميدلتون وليام باين: الحديث الصريح حيث سافر الثنائي معًا عبر ناميبيا، عن صدمته من الأخبار.

قال ميدلتون لبرنامج The Morning Show الأسترالي: “بعد أن قمنا بتصوير برنامج Straight Talking مع ميدلتون، كان أول ضيف مشهور لي وقمنا بتشكيل الأخوة الآن. لقد كان بمثابة الأخ الأصغر بالنسبة لي”.

شارك فلافور فلاف من فرقة الراب الأمريكية Public Enemy، تعازيه على حسابه X، حيث نشر: “سلامًا على ليام باين… صغير جدًا”.

كما أعرب مشاهير من بينهم باريس هيلتون، وريثة المجتمع الأمريكي، عن حزنهم. نشرت المجموعات الإعلامية بما في ذلك Spotify وIHeartRadio أيضًا ردود أفعال على حسابات X الخاصة بهم، للتعبير عن دعمهم لعائلة باين وأصدقائه.

وقالت بريدجيت فيليبسون، وزيرة التعليم البريطانية ووزيرة المرأة والمساواة، لشبكة سكاي نيوز صباح الخميس: “إنها أخبار حزينة للغاية، إنه ليس عمرًا ليفقد شخص ما حياته، وأفكاري مع أصدقائه وعائلته، يجب أن يكون هذا أمرًا محزنًا”. صدمة كاملة لهم ومزعجة للغاية”.

تجمع المشجعون خارج فندق CasaSur في بوينس آيرس حدادا على وفاة باين، وأضاءوا الشموع وغنوا أغاني One Direction.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى