Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اوروبا

صربيا تُزيل مخيمات المهاجرين غير الشرعيين على حدودها مع المجر

هذا المقال نشر باللغة الإنجليزية

قبل عام، عاش مئات المهاجرين واللاجئين في حظائر مزرعة “كاراس” بالقرب من بلدة “هورغوش” على الحدود الجنوبية للمجر. كانوا يعتادون على عبور تلك المنطقة بشكل غير قانوني في ساعات الليل لتجاوز الأسلاك الشائكة. أما الآن، فلم يتبقَ سوى آثار قليلة تدل على وجود هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين.

اعلان

يقول السكان المحليون على الجانب الصربي من الحدود إنهم لم يروا لاجئًا واحدًا منذ شهور، وهناك اعتقاد بأن اللجوء إلى المجر قد انخفض.

في الوقت الحالي، تُعد علب مشروبات الطاقة المتروكة وبقايا الخيام الشواهد الوحيدة على وجود الناس في هذه المنطقة الحدودية في السابق. لقد انهار سقف المخيم في المزرعة، وتمزقت أغطية النايلون التي كانت تغطي النوافذ، مما أدى إلى نمو الأعشاب بكثافة، مما دمر المنطقة بأسرها.

كانت السلطات الصربية قد أخلت المزرعة بشكل منهجي على مدار عام، وجمعت المهاجرين من المنطقة المحيطة ونقلتهم إلى مخيمات في مدينتي كيكيندا وبريسيفو الصربيتين.

تقول مارثا وهي مواطنة تعيش في بلدة هورغوش لـ”يورونيوز” أنها تتذكر حادثة وقعت قبل شهر، حيث كانت قوات إنفاذ القانون الصربية موجودة في الساحة الرئيسية بالقرب من الحافلات. في ذلك الوقت، تم العثور على شخص بدون أوراق ثبوتية وتم نقله. وتضيف أنها “سعيدة، لأن المنطقة أصبحت أكثر أمنا”.

ورأى مواطن آخر يدعى لاسلو العديد من حالات تفشي الجريمة. ويدعي أنه كان قريبًا من منطقة فتح فيها المهاجرون النار على بعضهم البعض. ووقتها، استمر إطلاق النار في مزرعة كاراس حتى وصلت الشرطة الصربية. وقررت سلطات بلغراد تفكيك المخيم المؤقت بعد ذلك بوقت قصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى