Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اوروبا

مفوضية الاتحاد الأوروبي تلوّح بغرامات على “إكس” قد تطال إيلون ماسك شخصياً

كشف متحدث باسم المفوضية الأوروبية لـ “يورونيوز” أن الغرامات المحتملة التي قد تفرض على منصة “إكس” لمخالفتها قانون الخدمات الرقمية الأوروبي قد تطال إيلون ماسك شخصياً.

اعلان

وتجري المفوضية تحقيقاتها منذ ديسمبر الماضي في احتمال انتهاك المنصة للقانون الأوروبي، ويتوقع أن تختتم تحقيقاتها خلال الأشهر المقبلة، وتتركز هذه التحقيقات على السماح بأنماط مضللة وعدم ايقاف انتشار المحتوى غير القانوني.

وأوضح المتحدث، أن الالتزامات بموجب قواعد المنصات الأوروبية تخاطب “مزوّد المنصة الرقمية الكبيرة”، سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً، وهو الذي يتخذ القرارات التجارية ويمارس تأثيراً حاسماً على المنصة.

وقد تصل الغرامات إلى 6% من إجمالي الإيرادات السنوية العالمية للشركة، وفي حال تحميل ماسك المسؤولية شخصياً، فقد تأخذ المفوضية في الحسبان إيرادات شركاته الأخرى مثل “سبيس إكس” و”نيورالينك”.

وكانت المفوضية قد خلصت في يوليو الماضي إلى نتائج أولية تفيد بأن علامات التوثيق الزرقاء في المنصة مضللة، وأن المنصة لا تفي بمتطلبات الشفافية والمساءلة.

 وقد نفت المفوضية ادعاءات ماسك بتقديم “صفقة سرية غير قانونية” للمنصة لتجنب الغرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى