Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
البحرين

بالتنسيق بين وزارة الصحة وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.. الاستعداد للبدء في إجراء المسح الصحي الوطني

المنامة في 16 سبتمبر/ بنا / أكّدت الدكتورة سامية علي بهرام الوكيل المساعد للصحة العامة ورئيس لجنة المسح الصحي الوطني بوزارة الصحة، استعداد وزارة الصحة وبالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ومراكز الرعاية الصحية الأولية، للبدء في إجراء المسح الصحي الوطني التجريبي، والمزمع انطلاقه في الربع الأخير من العام الجاري تمهيداً للمسح الوطني القادم.

 

وأضافت بهرام بأن المسح الصحي الوطني، يهدف إلى مواصلة جمع المعلومات عن الوضع الصحي في مملكة البحرين، وتعزيز قاعدة البيانات لدعم الخطط والسياسات الصحية الرامية لترسيخ تقدم نظام الرعاية الصحية.

 

وبينت الوكيل المساعد للصحة العامة أن الوزارة قد عقدت أولى الدورات التدريبية المتخصصة لتأهيل الباحثين المشاركين في المسح الصحي الوطني، وذلك على مدار أربعة أيام بمقر إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة، مشيرةً إلى أنّ هذه الدورة التدريبية تأتي كجزء من الاستعدادات التحضيرية الاستباقية لإجراء المسح الصحي الوطني، لتزويد الباحثين بالأدوات والتقنيات اللازمة لجمع البيانات وتحليلها بدقة.

 

كما شمل البرنامج التدريبي على محاضرات وورش عمل تفاعلية حول أساليب التواصل الفعّال مع المشاركين، والتدريب على الأسئلة والاستبانات، وذلك لتطوير مهارات الباحثين في مجالات المسح الميداني وجمع البيانات الصحية، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم في إدارة المسوح والتحليل الإحصائي واستخلاص النتائج.

 

من جانبها، أكدت السيدة دعاء سلطان الحربان نائب الرئيس التنفيذي للإحصاء والسجل السكاني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أهمية المسوحات التي تجريها الهيئة بالتنسيق مع الجهات الحكومية باعتبارها إحدى أبرز الأدوات التي تساهم في رفد صناع القرار بالمعلومات الدقيقة حول مختلف القطاعات، مشيرةً في هذا الإطار إلى أهمية المسح الصحي الوطني الصحي؛ والذي يأتي ضمن سلسلة متواصلة من المسوحات التي أطلقتها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية هذا العام.



م.خ, Z.I





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى