Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
البحرين

تحت شعار “البحرين وجهة للسياحة العلاجية”.. انطلاق أعمال “مؤتمر ومعرض الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية”

المنامة في 17 أكتوبر/ بنا / انطلقت اليوم الخميس أعمال “مؤتمر ومعرض الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية” بنسخته الرابعة، والذي تنظمه الهيئة تحت شعار “البحرين وجهة للسياحة العلاجية” خلال الفترة بين 17 و19 أكتوبر 2024 في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج، بحضور معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، وبتنظيم من شركة “بي دي إيه” لتنظيم المؤتمرات والمعارض الصحية والطبية.


وفي كلمة له خلال الافتتاح؛ أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة أنّ مملكة البحرين قطعت أشواطًا كبيرة في تطوير القطاع الصحي، بما يعزز من تنافسية المملكة على المستوى العالمي، في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.


كما أكّد معاليه دعم المجلس الأعلى للصحة لكافة المؤتمرات والمشاريع والمبادرات التي تسهم في تطوير البنية التحتية الصحية وتعزيز السياحة العلاجية، مشيرًا إلى أنّ مؤتمر الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية يشكل منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة بين نخبة من المتخصصين والخبراء في مجال الرعاية الصحية من مختلف دول العالم.


 وأضاف معاليه أنّ هذه الفعالية تمثل فرصة لتعزيز الشراكات الدولية والتعاون الإقليمي بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين، والتي تشهد نموًا متسارعًا بفضل الاستثمار في البنية التحتية المتطورة والمستشفيات الحديثة والكوادر الطبية المتميزة.


وفي السياق نفسه؛ شدد معاليه على ضرورة استثمار مخرجات المؤتمر للوصول إلى توصيات عملية تسهم في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والتي تعتبر السياحة جزءًا أساسيًا من خطط التنمية الوطنية، معربًا عن ثقته بأنّ هذا الحدث سيكون خطوة جديدة نحو تعزيز مكانة المملكة كوجهة إقليمية ودولية في تقديم خدمات طبية متكاملة تستقطب المرضى من مختلف أنحاء العالم.


ومن جانبه؛ قال الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية “نهدف من خلال تنظيمنا لهذا المؤتمر والمعرض إلى ترسيخ السمعة العالمية المرموقة التي يحظى بها القطاع الصحي في مملكة البحرين، من خلال تسليط الضوء على أحدث التطورات والتقنيات الطبية، واستعراض أفضل الممارسات العالمية في هذا القطاع الحيوي”.


وأضاف الأنصاري “حرصنا على أنْ يوفر هذا الحدث الرائد منصة متميزة لجمع كبار المتخصصين وكافة المهتمين بمجال الرعاية الصحية من داخل مملكة البحرين وخارجها لتبادل أفضل الممارسات والخبرات في هذا المجال، والترويج للخدمات الطبية المتقدمة التي يقدمها القطاع الصحي في المملكة”.


كما أكد الأنصاري أنّ تنظيم الهيئة لهذا الفعالية يعكس التزامها الراسخ بمواصلة أداء مهامها الرقابية والإشرافية على القطاع الصحي في مملكة البحرين، وذلك في إطار برنامج الحكومة الذي يهدف إلى تعزيز استدامة وكفاءة وجودة الخدمات الصحية المقدمة، مضيفاً بأن هذا الحدث يجسد حرص الهيئة على ضمان أعلى مستويات الملاءمة والسلامة في تقديم الرعاية الصحية في كلا القطاعين العام والخاص، بما يعزز ثقة المجتمع المحلي والدولي في النظام الصحي البحريني ويواكب المعايير العالمية المتقدمة.


والجدير ذكره أنّ المؤتمر يتضمن على مدى ثلاثة أيام جلسات وحلقات نقاشية وورش عمل تتناول محاور عدة تتركز حول تعزيز ريادة مملكة البحرين في مجال السياحة العلاجية، والتعليم والتدريب الصحي، والبحوث الصحية والطبية، والاستثمار الصحي، وحماية البيانات في مجالات الطب، والصحة العامة، وتعزيز التعاون بين القطاعين السياحي والصحي، وتوافر الأجهزة الطبية والمنشآت، وغيرها من مواضيع شهادات الاعتماد الطبي وتحديثات اللوائح الطبية، بالإضافة إلى إجراءات ومتطلبات تراخيص مرافق الرعاية الصحية في مملكة البحرين، والمسؤولية الطبية في المؤسسات الصحية. 


كما يضم المؤتمر 24 ساعة تعليمية معتمدة من قبل هيئات الاعتماد المهنية في البحرين، إلى جانب معرض لتقديم خدمات ومنتجات الجهات المشاركة، ومن المتوقع أنْ يشهد الحدث مشاركة واسعة لمتحدثين مرموقين وخبراء وأكاديميين ومهنيين عاملين في القطاع الصحي من داخل مملكة البحرين وخارجها.



ع.س, ع.ر, Z.I





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى