Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
البحرين

ضبط 820 مخالفة تتعلق بالصيد وقانون التسجيل والترخيص حتى نهاية يوليو الماضي

المنامة في 19 سبتمبر /بنا/ أعلنت قيادة خفر السواحل، أنه ومن منطلق المسؤولية الأمنية والقانونية المنوطة بها، باعتبارها الجهة المسؤولة عن الأمن والسلامة البحرية؛ فقد تمكنت خلال الفترة من الأول من يناير وحتى 31 يوليو 2024 من ضبط 820 مخالفة بحرية، من بينها مخالفات تتعلق بقانون التسجيل والترخيص وصيد صغار الأسماك والروبيان وحيازة واستخدام شباك الجر العائمة ومزاولة الصيد في منطقة محمية.


وأوضحت أنه في إطار المحافظة على الحياة الفطرية والثروة السمكية في المياه الإقليمية؛ فقد بلغت كمية الثروة البحرية المضبوطة خلال تلك الفترة 1661 كيلو من الأسماك والروبيان وغيرها، في الوقت الذي تمكنت فيه دوريات خفر السواحل من إنقاذ ومساعدة 472 شخصا و318 سفينة.


في سياق متصل؛ دعت قيادة خفر السواحل كافة البحارة ومرتادي البحر إلى الالتزام بالقوانين والاستجابة لتعليمات الدوريات في التوقف للرقابة والتفتيش، مؤكدة على ضرورة التعاون مع الدوريات البحرية والبرية التابعة لها في إطار أداء واجباتها الأمنية.


وأضافت أن عدم التعاون في هذا الشأن يعد مخالفا للقانون، حيث تصل العقوبة إلى الحبس لمدة لا تجاوز سنة والغرامة التي تصل لألفي دينار، مشيرة في هذا الصدد إلى مسؤولياتها بموجب المادة رقم 17 من المرسوم بقانون رقم 32 لسنة 2020، بشأن قواعد التسجيل والسلامة والمراقبة الخاصة بالسفن الصغيرة.



م.ع, Z.I





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى