Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
البحرين

عضو مجلس الشورى دلال الزايد تؤكد دعم اتخاذ قرارات برلمانية ودولية لمكافحة التبني غير الشرعي للأطفال والمتاجرة فيهم

جنيف في 16 أكتوبر/ بنا / أكدت المحامية دلال جاسم الزايد، عضو مجلس الشورى، دعم اتخاذ قرارات برلمانية ودولية؛ لمكافحة التبني  غير الشرعي للأطفال والمتاجرة فيهم، وخصوصًا في ظل تزايد هذه الظاهرة مع انتشار النزاعات والصراعات والحروب.


جاء ذلك خلال مشاركة المحامية دلال الزايد في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان في الاتحاد البرلماني الدولي، الذي عُقد اليوم (الأربعاء) ضمن أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد بمدينة جنيف في الاتحاد السويسري، حيث تبنت اللجنة مشروع قرار بشأن مكافحة التبني غير الشرعي للأطفال والمتاجرة فيهم، وذلك تفاديًا لتعرضهم لمزيد من الانتهاكات والحرمان من حقوقهم الأساسية.


وأثنت الزايد على المبادرة التي اتخذتها اللجنة في اختيار الموضوع المذكور، مشيرة إلى أن هناك حاجة ماسة وضرورية للتخصص والتركيز على مكافحة التبني غير الشرعي للأطفال، وعدم فصل الأطفال عن الوالدين، ووضع آليات إرجاعهم.


ورأت الزايد ضرورة إعادة تأهيل وإدماج الأطفال المتعرضين للتبني غير الشرعي، خصوصًا بعد الضغوطات النفسية التي يتعرضون لها، مؤكدة أن هذه الخطوات تعتبر جزءًا من الحقوق الإنسانية الأساسية، وتعزز حقوق الطفل، بما ينسجم من القوانين الوطنية والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، بما يجعلهم يتغلبون على هذه الضغوطات مستقبلًا.



ن.ع, Z.I





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى