Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
البحرين

وزير التربية والتعليم يهنئ طلبة البحرين لحصدهم 10 ميداليات في الأولمبياد الخليجي للعلوم

المنامة في 17 أكتوبر/ بنا / هنأ سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم وفد مملكة البحرين من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية والخاصة لحصده 10 ميداليات في الأولمبياد الخليجي العاشر للعلوم، في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء، والذي نظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، واستضافته الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة 84 طالباً وطالبة من دول الخليج العربي.


وقد أكد سعادة وزير التربية والتعليم استمرار جهود الوزارة لدعم وتطوير قدرات المتفوقين والموهوبين، عبر توفير البرامج التدريبية المتخصصة لهم، وإشراكهم في المحافل الوطنية والإقليمية والدولية ذات الصلة بجوانب تميزهم، مشيداً بما يقدمه مكتب التربية العربي لدول الخليج من أنشطة وفعاليات نوعية تخدم العملية التربوية والتعليمية في الدول الأعضاء فيه.


هذا وقد كانت الميدالية الفضية في الفيزياء من نصيب الطالب فيصل عمر الحوسني من مدرسة عبدالرحمن كانو الخاصة.


أما الميدالية البرونزية في الفيزياء فكانت من نصيب الطالب محمد عبدالرزاق بادي من مدرسة النور العالمية.


فيما كانت الميداليات البرونزية في الكيمياء من نصيب: ملاك علي أحمد من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنات، وضامن عباس أحمد من مدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين، ووجدان جاسم جعفر من مدرسة جدحفص الثانوية للبنات، ورقية عيسى القلاف من مدرسة خولة الثانوية للبنات.


أما الميداليات البرونزية في الرياضيات فكانت من نصيب: ضاري راكان الزياني من مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، وعلي حسين عبدالله من مدرسة النعيم الثانوية للبنين، وأبرار محمد جميل من مدرسة سار الثانوية للبنات، وغدير جعفر حمادة من مدرسة سار الثانوية للبنات.


ويهدف هذا الأولمبياد إلى الارتقاء بالمستوى العلمي لطلاب وطالبات دول مجلس التعاون الخليجي، واكتشاف الطلبة المتميزين في الرياضيات والفيزياء والكيمياء، وتوجيههم لاستثمار قدراتهم بأفضل صورة، وإعدادهم لتحقيق نتائج متقدمة في الأولمبياد الدولي، وذلك عبر اختبارات نظرية وعملية، تحت إشراف فرق متخصصة.


ع.س, ع.ر, Z.I





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى