Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

حمية غذائية مناسبة لمرضى التهاب المعدة

تشير الدكتورة أولغا شارخون، إلى أنه في حالة أكثر أنواع #التهاب_المعدة انتشارا (ارتفاع مستوى #الحموضة في المعدة) يجب تناول 4-5 وجبات طعام في اليوم مع مراعات أوقات الوجبات.

وتقول: “يجب الامتناع عن تناول أطعمة تحفز إنتاج #الأحماض مثل المرق الدهني، ومن الأفضل استبدالها بحساء الخضار أو الألبان. كما يجب التخلي عن تناول الأطعمة المتبلة والمخمرة والمدخنة والمقلية. أما بالنسبة للمشروبات فمن الأفضل تناول عصائر الفاكهة المحلاة والمياه المعدنية الخالية من الغازات والكاكاو لأن جميعها تخفف أعراض التهاب المعدة. وبالإضافة إلى ذلك من الأفضل التخلي عن #الكحول و #القهوة والشاي”.

أما في حالة التهاب المعدة المزمن (مستوى حموضة المعدة منخفض) يجب إضافة أطعمة تحفز إنتاج الأحماض، مثل المرق واستبعاد الأطعمة التي يستغرق هضمها وقتا طويلا، مثل المعجنات والأرز وخبز الجودار.

وتقول: “تنسب إلى أولى أعراض التهاب المعدة الشعور بالانزعاج بعد تناول الطعام وثقل في الجزء العلوي من البطن. وإذا كان الشخص يتبع نظاما غذائيا صحيا ونمط حياة صحي ولا يفرط في تناول الوجبات السريعة والكحول ولا يدخن، فلا داعي للقلق. ولكن بعكس ذلك فإن هذه هي أولى أعراض التهاب المعدة ويجب على الشخص فورا اتخاذ ما يلزم لكي لا تؤدي إلى تفاقم الحالة وتزعجه الحرقة والغثيان وانتفاخ البطن والتجشؤ، لأن عدم علاج التهاب المعدة، يتطور إلى قرحة المعدة ونزيف المعدة”.

اعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى