Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الكويت

«المحامين»: رؤية تكاملية لـ «إدارة الأزمات»

أفاد رئيس لجنة إعداد رؤية قانون إدارة الأزمات في جمعية المحامين الدكتور سعد الهملان بأن الجمعية تعكف على وضع رؤية تكاملية حول مقترح قانون إدارة الأزمات الذي من شأنه أن يرسم إستراتيجية واضحة الملامح يمكن من خلالها التعاطي مع كافة المستجدات والمعطيات.
وقال الهملان، في تصريح خاص لـ«الراي» إن «الواقع اليوم يفرض مزيداً من التحديات، لاسيما في ظل تنامي الصراعات في منطقة الشرق الأوسط والعالم وانتشار الأوبئة التي تختفي ثم تعود من جديد، بالإضافة إلى ما قد يحدث من كوارث طبيعية كالأمطار الغزيرة وغيرها، وهو أمر أولته الجمعية اهتماماً كبيراً وشرعت من أجله في إنشاء لجنة لإدارة الأزمات بما يتسق مع رؤيتها 2025».
وأكد ضرورة أن تكون هناك هيئة مستقلة مدعومة بتشريع واعٍ، يعطيها الحق في الربط والتنسيق بين كافة إدارات وقطاعات الدولة المعنية بالتعامل مع الأزمات، ويكون هدفها وضع الضوابط للتعامل مع كافة الأزمات، وفق أسلوب علمي يأخذ في الاعتبار تجارب الدول الأخرى، ويحقق في الوقت نفسه الهدف المنشود من وراء تلك الفكرة، بهدف رفع الجاهزية وتفعيل الاستعدادات اللازمة لمجابهة أي من الكوارث والأزمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى