Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اسيا

برابوو الإندونيسي يطلب من سري مولياني البقاء في منصب وزير المالية

جاكرتا: من المقرر أن تصبح وزيرة المالية سري مولياني إندراواتي أول إندونيسية تتولى منصب وزيرة المالية في عهد ثلاثة رؤساء مختلفين، بعد أن أكدت يوم الاثنين (14 أكتوبر) أن الرئيس المنتخب برابوو سوبيانتو طلب منها البقاء في منصبها في عهده. إدارته، مع التركيز على تعزيز المالية العامة للدولة.

كان المدير الإداري السابق للبنك الدولي البالغ من العمر 62 عامًا واحدًا من أكثر من 45 مرشحًا وزاريًا، أجرى السيد برابوو مقابلة معهم في مقر إقامته الخاص في جنوب جاكرتا في 15 أكتوبر عندما وضع اللمسات الأخيرة على اختياراته الوزارية.

وقالت سري مولياني للصحفيين، حسبما نقلت صحيفة جاكرتا غلوب: “لقد طلب مني أن أشغل منصب وزير المالية مرة أخرى”.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، استمر اجتماع السيدة سري مولياني مع الرئيس المنتخب لفترة أطول من لقاءات العديد من المرشحين الآخرين.

وكشفت Mdm Sri Mulyani أيضًا أن هذه ليست المرة الأولى التي يناقش فيها السيد برابوو ميزانية العام المقبل معها.

وأوضحت سري مولياني: “لقد أجرينا عدة مناقشات حول ميزانية الدولة، حيث قام فريقي بصياغة ميزانية 2025 خلال هذه الفترة الانتقالية. وكان من المهم بالنسبة لي أن أفهم أولويات الرئيس المنتخب ونائب الرئيس المنتخب”. نقلا عن جاكرتا غلوب.

وقالت للصحفيين بعد الاجتماع: “أعتقد أن ما نقله (برابوو) ظل ثابتًا: حراسة مالية الدولة، وخاصة الإيرادات والإنفاق”.

أصبح السيد سري مولياني وزيراً للمالية في البلاد لأول مرة في عام 2005 أثناء رئاسة السيد سوسيلو بامبانج يودويونو، قبل أن يستقيل في عام 2010 للعمل كمدير إداري للبنك الدولي.

وفي يوليو 2016، أعاد الرئيس جوكو ويدودو تعيينها وزيرة للمالية، واحتفظت منذ ذلك الحين بهذا المنصب حتى اليوم.

كما نالت الاستحسان لإصلاحها النظام الضريبي ودورها في توجيه أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا خلال العديد من الأزمات، بما في ذلك الوباء.

وانتشرت التكهنات قبل ذلك حول من سيكون وزير المالية في عهد برابو بعد تعليقات الرئيس المنتخب في وقت سابق من هذا العام حول خطط لتحمل المزيد من الديون، مما أدى إلى وضع أسواق السندات والعملات المحلية في حالة من التوتر.

سيتم تنصيب السيد برابوو رئيسًا في 20 أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى