Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اسيا

وزير الدفاع الفلبيني يشكك في نوايا الصين بشأن قانون بحر الصين الجنوبي

مانيلا (رويترز) – قال وزير الدفاع الفلبيني جيلبرتو تيودورو يوم الاثنين إن الفلبين تشك في نية الصين التفاوض بشأن مدونة سلوك إقليمية في بحر الصين الجنوبي رغم أن مانيلا تتطلع إلى مواصلة المناقشات.

وقال تيودورو إنه على الرغم من أن الرئيس فرديناند ماركوس جونيور وافق على “إجراء مناقشات بحسن نية” مع الصين بشأن القانون الذي طال انتظاره، فإنه يشك في صدق بكين.

وقال تيودورو للصحفيين “في الوقت الحالي، بصراحة، لا أرى ذلك”.

ولم ترد سفارة الصين في مانيلا على الفور على طلب للتعليق.

دعا زعماء جنوب شرق آسيا، اليوم الأحد، إلى اتفاق سريع بشأن مدونة سلوك لبحر الصين الجنوبي على أساس القانون الدولي، بعد تصاعد المواجهات في الممر المائي الاستراتيجي الذي تمر به تجارة بقيمة 3 تريليونات دولار سنويا.

وتطالب الصين بالسيادة على بحر الصين الجنوبي بأكمله تقريبا، بما في ذلك المناطق التي تطالب بها بروناي وإندونيسيا وماليزيا والفلبين وفيتنام.

واشتكت الفلبين من استخدام السفن الصينية لخراطيم المياه وأساليب الاصطدام والاصطدام لوقف مهام إعادة الإمداد والدوريات في المياه المتنازع عليها.

وقد تم مناقشة القانون البحري، الذي يمكن أن يساعد في تجنب مثل هذه المواجهات ومنع الصراع، لسنوات، لكن المحادثات التي تقودها رابطة دول جنوب شرق آسيا حققت تقدما بطيئا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى