Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اسيا

يواجه قطب فيتنام المحكوم عليه بالإعدام الحكم في محاكمة جديدة

تم التعرف على حوالي 36000 شخص اشتروا السندات الصادرة عن بنك SCB كضحايا للاحتيال.

وقالت بائعة المعكرونة عبر الإنترنت نغوين ثي هوونغ لوكالة فرانس برس إنها تريد الموت بعد أن خسرت 20 ألف دولار، كامل مدخراتها، في عام 2022.

وقال هونج (33 عاما) “عندما علمت أنني فقدت كل الأموال التي أودعتها في بنك SCB، شعرت وكأنني أفقد عقلي”.

وأضافت أنها أصيبت بالأرق، وتدهورت صحتها بسبب التوتر، ولم يعد لديها المال لإرسال أطفالها إلى فصول إضافية، مما جعلهم يتخلفون عن أقرانهم.

وقال هوونغ: “جلست عند قبر والدي، وتمنيت أن يأخذني معه في الموت”.

ذكرت وسائل الإعلام الحكومية في وقت سابق أن لان وشركائها سرقوا حوالي 18 مليار دولار أمريكي من خلال الاستيلاء على أصول من بنك SCB بين أوائل عام 2018 وأكتوبر 2022. وتمتلك لان فعليًا حصة 90 في المائة في البنك.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن لان، رئيسة شركة التطوير العقاري الكبرى فان ثينه فات، أمرت شركائها بسحب الأموال وتحويلها من نظام بنك SCB.

ثم قامت بإخفاء أصول الأموال واستخدمتها لتسوية الديون بين الشركات أو تحويل الأموال إلى الخارج بعقود وهمية.

ونظم العشرات من الضحايا في القضية احتجاجات في وسط هانوي مع بدء محاكمتها الأخيرة، مطالبين السلطات بمساعدتهم في استعادة أموالهم.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن لان اعتذرت للضحايا في المحكمة، وقالت إنها “ليست شخصا سيئا”.

وحُكم عليها بالإعدام في أبريل/نيسان الماضي، بعد إدانتها باختلاس 12.5 مليار دولار أمريكي، وهو الحكم الذي تستأنفه رغم أنه لم يتم الإعلان عن موعد لذلك بعد.

وقال ممثلو الادعاء إن إجمالي الأضرار الناجمة بلغت 27 مليار دولار، وهو رقم يعادل حوالي ستة في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لفيتنام في عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى