Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اوروبا

بعد الفيضانات المدمرة.. السلطات الرومانية تضع خططاً احترازية للوقاية من مخاطرها

هذا المقال نشر باللغة الإنجليزية

وضعت السلطات في شرق رومانيا خططاً متوسطة وطويلة الأجل للوقاية من مخاطر الفيضانات بعد أن تسببت الكارثة الأخيرة بمقتل سبعة أشخاص وتضرر حوالي 7000 منزل في مقاطعة غالاتي الشهر الماضي.

اعلان

ولا يزال العديد من الأشخاص يعملون في المجتمعات المتضررة في محاولة لإزالة الطين وأكوام القمامة ومساعدة الناس على إعادة بناء منازلهم ليتمكنوا من العودة إليها قبل حلول فصل الشتاء.

قال رئيس مجلس مقاطعة غالاتي، كوستيل فوتيا: “لا بدّ من نقل المنازل الواقعة على مجرى النهر، وإصلاح ما أتلفته الفيضانات لأن هناك أكثر من 130 كم من مجاري الأنهار وحدها مسدودة. كما نحتاج إلى إصلاح السدود التي انكسرت”.

وتقدر السلطات المحلية التكلفة الإجمالية للإصلاحات التي تحتاجها المقاطعة بحوالي 150 مليون يورو، وتقول إن المنطقة قد تحتاج تكلفة مماثلة في كل مرة تهطل فيها أمطار غزيرة.

ويشعر الكثيرون في المنطقة بالقلق، بعد التحذير الذي أطلقه خبراء الأرصاد الجوية الرومانية من احتمال حدوث سيول مماثلة في المستقبل.

يقول أنطون دينو: “يجب العمل على وقف تدفق المياه، وهذه هي المرة الثالثة. لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لنا، لم نستطع الخروج من المكان، كان هذا الفيضان هو الأسوأ على الإطلاق”.

وألحقت الفيضانات في مقاطعة غالاتي أضراراً واسعة النطاق، ولا تزال مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية مغمورة بالمياه، وتقول السلطات المحلية إن ما لا يقل عن 80% من سكان المقاطعة الشرقية اضطروا إلى النزوح.

المصادر الإضافية • EBU

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى