Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
امريكا الجنوبية

حليف مادورو المفرج عنه في صفقة تبادل أسرى أمريكية ينضم إلى الحكومة

سيصبح رجل الأعمال الكولومبي أليكس صعب وزيراً جديداً للصناعة، في أحدث تغيير وزاري منذ الانتخابات المتنازع عليها.

سينضم أليكس صعب، حليف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي أطلق سراحه في تبادل للسجناء مع الولايات المتحدة العام الماضي، إلى الحكومة الفنزويلية كوزير جديد للصناعة.

وأعلن مادورو يوم الجمعة أن صعب، رجل الأعمال الكولومبي المسجون سابقًا في الولايات المتحدة بتهم غسل الأموال، سيحل محل بيدرو تيليشيا في هذا المنصب.

وقال تيليتشيا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنه اتخذ “القرار الصعب” بالاستقالة بسبب “مشاكل صحية تتطلب اهتمامي الفوري”.

ويمثل هذا التغيير أحدث تغيير وزاري لمادورو، الذي أجرى تعديلا وزاريا في أغسطس وسط اضطرابات سياسية بعد انتخابات متنازع عليها تقول المعارضة إن مادورو خسرها، على الرغم من مزاعمه بفوزه.

وقال مادورو عبر تطبيق المراسلة تيليغرام إن صعب سيساعد في تنفيذ “تطوير النظام الصناعي بأكمله في فنزويلا” في ظل “نموذج اقتصادي جديد”.

وأعيد صعب إلى فنزويلا في ديسمبر 2023 بعد مبادلته بعشرة سجناء أمريكيين محتجزين في فنزويلا. وكان هذا الاتفاق جزءا من تخفيف عام للتوترات بين واشنطن وكراكاس، والذي تضمن وعودا من حكومة مادورو بإجراء انتخابات حرة.

وقد تم التصديق على فوز مادورو في يوليو من قبل السلطات الانتخابية في البلاد والمحكمة العليا. لكن مجموعات الإشراف على الانتخابات، ومنظمات حقوق الإنسان، والقادة الإقليميين، والمعارضة الفنزويلية ألقت جميعها ظلالاً من الشك على مزاعم مادورو، ولم تنشر الحكومة بيانات يمكن أن تثبت مزاعمها.

وأظهرت استطلاعات الرأي قبل الانتخابات أن مادورو في طريقه للخسارة أمام المعارضة بفارق كبير، وقادت الحكومة حملة قمع قاسية على المعارضة في الأشهر التي تلت الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى