تراجع الذهب مع ارتفاع الدولار وسط توقعات رفع الفائدة الأمريكية
واصل الذهب التراجع، اليوم، مع صعود الدولار وسط التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية، في حين يقيم المستثمرون الإشارات المتضاربة بشأن المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 4087.68 دولار للأونصة مسجلا أدنى مستوى منذ 11 يونيو. وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس إلى 4105.40 دولار. وسجل الدولار أعلى مستوى منذ أكثر من عام، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين حائزي العملات الأخرى.
ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون 3 زيادات في أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا العام.
وينتظر المستثمرون صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، وهي المعيار المفضل لمجلس الاحتياطي لقياس التضخم، والمقرر صدورها غداً الخميس، للحصول على مؤشرات إضافية بشأن السياسة النقدية.
ووفق وكالة “رويترز”، قال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إن البورصة ستطلق، الاثنين، عقودا آجلة للذهب للتسوية في نفس اليوم بهدف الاستفادة من الطلب على أصول الملاذ الآمن والطبيعة الأسرع للبنية التحتية التجارية لتعزيز السيولة في سوق المعدن بالإمارة.
أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.1% إلى 61.36 دولاراً للأونصة، وتراجع البلاتين 0.9% إلى 1637.34 دولار والبلاديوم 1.2% إلى 1223.29 دولار.








